أخبار و تقارير

حضرموت.. الأهالي يواصلون احتجاجاتهم وينددون بتفجيرات عدن

 

ندد الأهالي في المكلا بتفجيرات مطار عدن، داعين إلى تحقيق شفاف ومحايد يفضي إلى معرفة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وخلال وقفتهم الأسبوعية الخامسة أمام ديوان محافظة حضرموت، عبر المحتجون عن استنكارهم للجريمة، وتضامنهم مع أسر الضحايا، وتهدوا في الوقت ذاته في الاستمرار بوقفاتهم الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم.
ويناشد أبناء حضرموت السلطة المحلية للشهر الثاني على التوالي بتحقيق جملة من المتطلبات الرئيسية، منها وقف ارتفاع الأسعار وتدهور العملة ووقف الانفلات الأمني بوادي حضرموت، وانتظام صرف مرتبات العسكريين والامنيين والمدنيين ورفع أجور الموظفين والمتقاعدين وتسوية أوضاعهم الوظيفية وتوظيف الشباب العاطل عن العمل وفتح مطار الريان المغلق منذ ست سنوات وفتح المياه البحرية أمام الصيادين وطريق ضبة البري.
ويشارك في الوقفات التي تقام صباح كل خميس في المكلا، مختلف المكونات السياسية والشعبية وطلاب الجامعات والمتقاعدين العسكريين، إضافة إلى ممثلين من منظمات المجتمع المدني.
يشار إلى أن دعوات التحرك الشعبي السلمي إلى المطالبات الحقوقية لاقت صدى واسعاً في مدينة المكلا ومديريات حضرموت عامة، احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي، ومنع التحالف فتح مطار الريان الذي تتخذه القوات الإماراتية مقراً لها منذ أكثر من خمس سنوات، وكذا منع الصيادين من ممارسة الاصطياد في المياه البحرية التي تخضع هي الأخرى لسيطرة التحالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق