أخبار و تقارير

تعزيزات شمالية في طريقها إلى منشأة بلحاف بشبوة

 

اتهم الناشط السياسي الجنوبي عادل الحسني دولة الإمارات بتعزيز تواجدها العسكري في منشأة بلحاف الغازية بشبوة، رغم الاحتجاج الرسمي والشعبي على بقائها في المحافظة.

وبحسب الحسني فإن قوات تابعة لفصيل طارق صالح وصلت الأربعاء إلى ميناء المكلا في محافظة حضرموت، والواقع تحت سيطرة قوات موالية للإمارات، على أن يتم نقلها للمنشأة الغازية الذي تبعد نحو 140 كم غرباً.

ومن المتوقع أن تحل القوات الشمالية محل النخبة الشبوانية، بعد تعرض أفراد الأخيرة للكثير من المضايقات من قبل السلطة المحلية في المحافظة، حيث يسعى المحافظ محمد صالح بن عديو إلى الضغط على الإمارات عبر اعتقال وترهيب حلفائها المحليين.

وكان تجمعاً قبلياً موال للشرعية في محافظة أبين قد طالب بخروج الثلاثاء بإخراج القوات الإماراتية من بلحاف وسقطرى، وخروج نظيرتها السعودية من المهرة وعدن، داعين التحالف إلى سرعة تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، وتسليم العواصم الجنوبية إلى قوات الأمن والسلطات المحلية.

يشار إلى أن الشرعية تمكنت من تفكيك قوات النخبة الشبوانية واعتقال قياداتها بعد سيطرتها على شبوة خلال أحداث أغسطس 2019، بتهمة العمالة للإمارات، في الوقت الذي أحجمت فيه عن اقتحام مناطق تواجد الأخيرة في معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق