أخبار و تقارير

الجنوبيون يتداعون للتضامن مع المتقاعدين في عدن

وجَّه مواطنون من أبناء عدن دعوات لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر حكومة هادي بقصر معاشيق، للمطالبة بصرف مرتبات المُتقاعدين، عقب تأكيد قوات التحالف اقتراب موعد صرف استحقاقات القوات الجنوبية.
وطالب المواطنون بضرورة إلزام رئيس الحكومة “معين عبدالملك” الوفاء بالتزاماته لصرف استحقاقات المتقاعدين الجنوبيين المُتأخِّرة، إذ سبق وأن وعد بصرفها حال توفر الدعم المُزمع تقديمه من التحالف.
وأتت الدعوات بعد ساعات من التزام قيادة قوات التحالف بصرف الرواتب المتأخرة لقوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية خلال الـ10 أيام القادمة.
وأكد رئيس لجنة التنسيق والارتباط السعودية الميدانية لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد بن سعد الرُبيعي، وقائد قوات الواجب 802 في عدن التابعة للتحالف العميد ركن نايف بن منيف العتيبي؛ في لقائه -الخميس- مع القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي “ناصر الخبجي” أن ترتيبات جارية تهدف لصرف استحقاقات القوات الجنوبية خلال الأيام القادمة، غير أنها أغفلت الحديث عن دعم حكومة “هادي” في صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين.
من جانبه، استنكر العميد المتقاعد في قوات الجيش الجنوبي “محمد سعيد بامرحول” استمرار تجاهل الحكومة التزاماتها التي وردت على لسان “عبدالملك” بصرف استحقاقات المتقاعدين وجدولة المتأخِّرة منها، وخاطب الحكومة قائلاً: “ارجعوا إلى الرياض مكانكم الطبيعي أو قدموا استقالاتكم، أنتم كارثة على الشعب”.
وكانت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي أصدرت -مطلع الأسبوع الجاري- بلاغاً إعلامياً أوضحت فيه مجريات لقاء رئاسة الهيئة برئيس الحكومة “معين عبدالملك”، وذكرت أن الأخير اشترط مقابلة رئيس ونائبي الهيئة، والتزم عند مقابلتهم بانتظام صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين خلال العام 2021م، وصرف 3 أشهر متأخرة من العام 2020م، وجدولة مرتبات 8 أشهر من عامي 2016-2017م وذلك فور التزام التحالف بتعهداته في مساعدة الحكومة.
وسبق أن تحدث المتقاعدون العسكريون عن تعرضهم للخذلان والتآمر خلال اعتصام الـ150 يوماً الشهير الذي أُقيم أمام مقر قوات التحالف في عدن، وأكدوا أن مكونات سياسية استغلت مطالبهم وعملت على تقويضها لتحقيق مكاسب خاصة بها على حساب وضع المتقاعدين المعيشي وأُسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق