أخبار و تقارير

الأمن يداهم منزل محافظ تعز في عدن ويعتقل قيادات أمنية

اقتحم مسلحون موالون للمجلس الانتقالي منزل محافظ تعز “نبيل شمان” في عدن، واعتقلوا قيادات أمنية.
وكشفت مصادر أمنية أن قوة أمنية مكوَّنة من أربعة أطقم اقتحمت منزل شمسان الكائن في حي السعادة بخور مكسر وكسروا أبوابه، بأوامر من أركان حرب قوات الأمن الخاصة في محافظة عدن العقيد “سليمان الزامكي”، واعتقلوا قائد حراسته الخاصة المُقدَّم “سامح العودي” وقائد قوات الأمن الخاصة العميد “جميل عقلان” بقوة السلاح.
وبحسب المصادر، فإن الاقتحام تزامن مع تواجد محافظ تعز في المنزل، والذي تعرض كغيره للتفتيش من قِبل مسلحي عدن، ووجَّه حراسته بعدم اعتراض المُقتحِمين وعدم إطلاق النار عليهم.
وأوضحت أن القوة أفرجت عن “العودي” -قائد حراسة محافظ تعز- فيما تم نقل قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة تعز “عقلان” إلى جهة مجهولة، وحتى اللحظة لم يكشف أمن عدن عن دوافع الاعتقال.
ورغم أن “عقلان” متورِّط في قضايا نهب وبسط على ممتلكات المواطنين في محافظة تعز، إلا أن متابعين يُرجِّحون أن الأسباب خلف الحادثة تبقى سياسية، وتستهدف حكومة هادي ورمزيتها في عدن.
وأعادت الحادثة إلى الأذهان الاعتداء الذي نفَّذه مسلحو الانتقالي -في أبريل 2020- على منزل نائب وزير التعليم الفني في حكومة هادي “عبدربه المحولي”، ونهب ممتلكاته، وهي الحادثة التي أجبرت قبائل الصبيحة المجلس على الاعتذار عنها وتقديم تعويضات باهظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق