أخبار و تقارير

الغيثي يتهم التحالف بمحاربة الانتقالي وتقسيم الجنوب

Image

أكد السياسي الجنوبي الدكتور “عبدالله الغيثي” أن التحالف السعودي – الإماراتي هو العدو الأول للجنوب، والمسؤول عن تقسيم ونهب أراضيه.
وقال الأكاديمي الجنوبي -في سلسلة تغريدات- إن مشكلة الجنوب ليست في الحوثي ولا حكومة هادي، بل في التحالف الذي يحاول إحراق المجلس الانتقالي سياسياً، عبر إفشاله في الوفاء بأي التزامات قطعها للتخفيف من معاناة سكان المحافظات الجنوبية وفي مقدمها عدن.
وأضاف أن المشروع العربي وبعد فشله في مواجهة إيران، بات يستهدف القضاء على المشروع الجنوبي واستبداله بآخر لصالح دولة الخلافة، في إشارة إلى تركيا الحليف الأبرز لحزب الإصلاح، مؤكِّداً أن المُستهدَف في هذه الحرب هو الجنوب أرضاً وإنساناً.
وفي سياق متصل، حذَّر الغيثي من إرسال المسلحين الجنوبيين للقتال لصالح حزب الإصلاح في محافظة مأرب، مشيراً إلى أن أولئك المُجندين من لحج وشبوة وأبين وعدن سيمثلون قنابل موقوتة في وجه القوات الجنوبية مستقبلاً لصالح حزب الإصلاح.
تصريحات الدكتور “عبدالله الغيثي” تكشف عن حجم الاستياء لدى الشارع الجنوبي من فشل المشروع العربي في الجنوب، وتجييره لصالح أهداف أخرى ضيقة تُناقض ما أعلنه قبل ست سنوات، وتُنذر بأن الحرب القادمة قد تكون بينه والجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق