أخبار و تقارير

شبوة.. الأمن يواصل قمع الصيادين في رضوم

اعتقلت قوات هادي في شبوة -الاثنين- عدداً من الصيادين في مديرية رضوم الساحلية وصادرت قواربهم.
ونقل موقع “الجريدة بوست” -الموالي للمجلس الانتقالي- عن مواطنين في رضوم أن قوات الأمن الخاصة التي يقودها عبدربه لعكب؛ اعتقلت 10 صيادين من منطقة بئر علي أثناء نزولهم إلى الساحل لمزاولة مهنة الصيد.
وأضافت المصادر أن تلك القوات قامت بمصادرة قوارب الصيادين بعد اعتقالهم.ية على مهنة الصيد باعتبارها المصدر الرئيس والوحيد لإعالة أُسرهم.
واعتبر الموقع احتجاز الصيادين ومنعهم من مزاولة مهنتهم مخالفة قانونية وتعدياً على حقوقهم، خصوصاً وأنهم لم يرتكبوا أي جرم.
ويتعرض الصيادون في شبوة وباقي المحافظات الجنوبية بصورة مستمرة لانتهاكات مُتعددة وصلت حد الاعتقال والمنع من الاصطياد لصالح شركات أجنبية جلبها التحالف منذ 2015، وفقاً لمراقبين.
يُشار إلى أن قوات الأمن الخاصة الموالية لحزب الإصلاح تُنفِّذ حملات اعتقالات مُتكرِّرة بحق أبناء شبوة وقيادات وأنصار المجلس الانتقالي، وآخر تلك العمليات اعتقال عضو القيادة المحلية لانتقالي عتق “ثابت عبدالله الخليفي” في قرية نوخان -في 14 فبراير الجاري- بعد مداهمة منزله.
وقبلها بخمسة أيام، داهمت قوات الأمن الخاصة منزل مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي حبان “عبدالقادر عبدالرحمن الشبلي”، قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق