أخبار و تقارير

أبو همام اليافعي يدعو لثورة شعبية في عدن

دعا رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية “عبدالناصر البعوة” -السبت- إلى الاحتشاد الشعبي والجماهيري في ساحة العروض بعدن ضمن مسارات الثورة الشعبية للمطالبة بطرد حكومة “هادي” من الجنوب.
وقال “البعوة” (أبوهمام اليافعي) في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين في ساحة العروض ضد حكومة هادي؛ إن الجنوبيين سيخرجون في ثورة شعبية كبيرة ضد من وصفها بـ”الجهات المتآمرة” على الجنوب، داعياً المواطنين إلى الاحتشاد في ساحة العروض والانضمام للاحتجاجات الشعبية ضد الحكومة.
وتشهد ساحة العروض في عدن احتجاجات متواصلة منذ منتصف الأسبوع الماضي، يشارك فيها ناشطون سياسيون وإعلاميون وأفراد من القوات الجنوبية الأمنية والعسكرية للمطالبة برحيل الحكومة على خلفية دورها في مفاقمة الأزمة المعيشية وتردي الخدمات وصمتها عن ممارسات الفساد، كما يُطالب المتظاهرون بسرعة إطلاق مرتبات واستحقاقات القوات الجنوبية والموظفين الحكوميين.
وتتصاعد شعبية “أبوهمام” بعد تبنّيه مطالبات الشارع الجنوبي والدفع بإخراج حكومة “هادي” من عدن، في الوقت الذي تنشط مطالبات بخروج قوات التحالف وقوات الواجب السعودية وسط اتهامات متصاعدة بتورطها في التآمر ضد أبناء الجنوب والقوات الجنوبية.
ويرى مراقبون أن ظهور الاحتجاجات الشعبية قد تُفرز مكونات سياسية جديدة تتبنى المطالبات الشعبية، وذلك عقب الانهيار الذي يعانيه المجلس الانتقالي في أوساط العامة منذ وصول الحكومة في الـ30 من ديسمبر 2020م، حيث يُطالب المحتجون بمشاركة الانتقالي في التظاهرات وهو ما يعتبره المراقبون فرصة شعبية أخيرة لإعادة مواءمة توجهات المجلس مع تطلعات الجنوبيين، فيما يعتبر البعض صمت الانتقالي توازياً مع سياسات قوات التحالف في عدن أو خوفاً منها وفق تحليلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق