أخبار و تقارير

عدن.. الأمن يقمع احتجاجات المقاومة الجنوبية في خور مكسر

أقدمت قوات الأمن على قمع احتجاجات ليلية للأهالي بمديرية خور مكسر وسط مدينة عدن، بعد مطالبتها بطرد الحكومة من معاشيق.

المظاهرات التي بدأت في ساحة العروض بدعوة من أبو همام اليافعي، رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية، لم تستمر كثيراً حيث تم اعتراضها من قبل الأمن قبل وصولها إلى مقر مدير شرطة عدن.

وتسبب قمع التظاهرات بمواجهات مسلحة في تقاطع مستشفى الجمهورية بخور مكسر، حيث أطلقت قوات الأمن النار في الهواء لتفريق المحتجين، فيما رد مسلحو المقاومة الجنوبية بالمثل.

ورغم أن المواجهات لم تسفر عن سقوط ضحايا، إلا أنها تمثل بداية لمواجهات مسلحة بين المقاومة الجنوبية بقيادة أبو همام، وأمن عدن المدعوم من التحالف، والذي يسعى لاحتواء الاحتجاجات الشعبية في عدن.

ويطالب المحتجون بوقف تدهور الأوضاع المعيشية وإعادة الخدمات والرواتب، وإلغاء الزيادة الجديدة في سعر المشتقات النفطية، والتي من المقرر أن تفاقم أسعار التموينات.

كما شهدت مدينة المكلا موجة مماثلة من المظاهرات بعد دعوة الحراك الجنوبي إلى ثورة ضد الفساد وناهبي المال العام، ورفض الجرعة السعرية التي تقدر بأكثر من 30% في سعر المشتقات النفطية.

ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات الشعبية وسط مطالبات الشارع الجنوبي بتدخل فعلي للمجلس الانتقالي، وعدم الاكتفاء بالتأييد المعنوي لمطالبات المواطنين، ووضع حد لمعاناة المواطنين التي زادت حدتها مع وقف التحالف لصرف مرتبات العسكريين الجنوبيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق