أخبار و تقارير

حضرموت.. عودة الاحتجاجات إلى شوارع المكلا بسبب انقطاع الخدمات

فرقت قوات الأمن في ساحل حضرموت احتجاجات غاضبة خرجت -الأحد- للتنديد بفساد السلطة المحلية والمحافظ “فرج البحسني” في مدينة المكلا.
وقام الغاضبون بقطع عدد من الشوارع وسط المدينة وفي منطقة ديس المكلا، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء معظم ساعات النهار، رغم تعهُّد البحسني -في وقت سابق- بتلافي الأزمة خلال فصل الصيف، قبل تدخُّل الأمن لقمع المتظاهرين.
واتَّهم المحتجون المحافظ بنهب مُخصَّصات الكهرباء العامة من الوقود وتهريبها للمحافظات الشمالية، على حساب سكان محافظة حضرموت الذين تشويهم درجات الحرارة المرتفعة.
وبحسب الأهالي، فإن خدمة الكهرباء تقلَّصت إلى ساعتين مؤخَّراً، رغم توفر الخدمة لدى النافذين في السلطة المحلية، وكبار القادة العسكريين والمدنيين في المكلا.. مُطالبين بتحقيق العدالة على مستوى الخدمات.
وكانت مديرية بروم ميفع قد شهدت -السبت- احتجاجات غاضبة خلال تشييع الشاب “عوض باخميس” الذي قضى برصاص حراسة “فرج البحسني” قبل أيام أثناء مشاركته في احتجاجات مُماثلة.
وتشهد مديريات ساحل حضرموت موجة من الغضب الشعبي إزاء فساد السلطة المحلية ونهب مخصصات الخدمات، إضافة إلى فرض إتاوات على المواطنين لدعم قوات هادي في جبهة مأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق