أخبار و تقارير

السعودية تعلن استنفاراً أمنياً في المهرة

وجَّه محافظ المهرة قوات الأمن بالاستنفار تحسُّباً لأعمال عنف وشغب قد تشهدها المحافظة بسبب تردي الوضع الاقتصادي ومطالبة المواطنين المُستمِرة بإخراج قوات التحالف.
وكشفت وكالة “سبأ” -نسخة الرياض- أن المحافظ “محمد علي ياسر” وجَّه برفع جاهزية الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية للحفاظ على أمن واستقرار المهرة.
جاء ذلك خلال لقائه بقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الغيضة، حيث شدَّد على يقظة قوات الأمن وتطوير قدراتها، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع رفع الحس الأمني.
وطالب الوحدات الأمنية والعسكرية بالقيام بدورها في عملية ضبط المنافذ والموانئ باعتبارها مصادر مهمة وحيوية ورافدة للدولة وللمحافظة.
وتشهد المهرة دعوات شعبية للخروج في مظاهرات مناوئة للتحالف والسلطة المحلية، على خلفية تردي الأوضاع المعيشية، ورفض تواجد قوات التحالف المسيطرة على المحافظة منذ عام 2017.
وفي سياق متصل، بدأت القوات السعودية بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي من منفذ شحن على غرار ما تُنفِّذه منذ عدة أسابيع بمنفذ الوديعة في محافظة حضرموت.
وتُبرِّر السعودية تصرفها ذلك بمنع وصول تلك السيارات إلى قبضة قوات صنعاء في الوقت الذي تسمح بدخولها من بقية المنافذ، إضافة إلى السماح للتجار الموالين لحزب الإصلاح باستيرادها بالجملة إلى مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق